وضع بنزين في محرك ديزل

هل تساءلت ماذا يحصل إذا وضعت بنزين في محرك ديزل سواء وقعت ضحية خطأ ما، أو كنت تقود سيارة اخرى تعمل على الديزل و ذهبت كما جرت العادة تلقائيا الى مضخة البنزين. البعض يحاول المغامرة و مزج هاتين المادتين و اكتشاف النتيجة.

تأثير البنزين على محرك الديزل
يختلف البنزين عن الديزل في عدة أمور منها تركيبة كل منهما وطريقة اشتعالها, فالديزل يحتاج إلى الحرارة العالية والضغط أما البنزين يحتاج إلى الضغط والإشعال ignition. إن لم يتم تدارك هذه المشكلة فوراً فقد تكون النتيجة كارثية و تواجه مشاكل خطيرة وصول الى تلف المحرك.

عدم وجود إشتعال
محركات الديزل تشتعل تلقائياً نتيجة الضغط والحرارة بينما البنزين يحتاج إلى نظام إشتعال ignition system "البواجي"، وإن حصل الإشتعال بسبب وجود كمية ديزل متبقية في الاقنية وخزان الديزل فلن يكون إحتراقاً كاملاً ويعمل المحرك بشكل متقطع engine misfire.

دخان أسود

بما أن محرك الديزل لا يحتوي على نظام إشتعال فمن الصعب على البنزين أن يشتعل داخل غرف إحتراق محرك الديزل. كمية كبيرة من البنزين غير المحترق ستؤدي الى انسداد بخاخات الديزل و ضرر في حساسات نظام بخ الديزل و دخان اسود كثيف سينبعث من العادم.

ضرر في أجزاء المحرك

يحتوي المحرك على أجزاء كبيرة متحركة، لذلك فان حدث اي اشتعال في غير توقيته الصحيح، فان انفجار البنزين الشديد قد يؤدي الى ضرر كبير في هذه الاجزاء و ربما كسرها و بالتالي تلف المحرك. كل منا يعلم ان فك المحرك من السيارة واعادة بنائه من اكثر الاصلاحات كلفة.

نقص في التزييت

كثيرا منا لا يعلم ان الديزل مادة زيتية تعتمد عليه اجزاء المحرك في عملة التزييت الى جانب الزيت، بينما البنزين مادة مذيبة او محللة، لذلك فان تعبئة البنزين بدل الديزل سوف يؤدي الى نقص كبير في التزييت واحتكاك اكثر. الجدير بالذكر ان محرك الديزل قد تصل حرارته التشغيلية الى درجات اعلى بكثير من محرك البنزين، لذا هو بحاجة الى قدرة تزييت اعلى.
جهاز تتبع السيارة, gps
( auto tracker, gps, gps maroc, localisation gps, geolocalisation gps, localisateur gps, waze gratuit, gps voiture, gps gratuit, tracker gps, google maps gps, gps server, gps tanger, gps agadir, gps maroc gratuit, gps maroc casablanca, gps voiture maroc, geolocalisation maroc, tanger gps, gps tracking maroc, geolocalisation casablanca,
الجي بي اس,
تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا, waze gps, gpsmaps, gpsvisualizer )
Retour au blog

Laisser un commentaire