Éclairage : quels sont les différents points à vérifier sur une voiture ?

الإضاءة: ما هي النقاط المختلفة لفحص السيارة؟

أصبحت جودة أحدث جيل من المصابيح الآن أعلى بكثير مما كنا قادرين على تجربته قبل بضع سنوات. ومع ذلك ، حتى مع وصول مصابيح LED ، من المهم التحقق بانتظام من الإضاءة في سيارتك.

بالإضافة إلى تحمل الإضاءة الخاطئة ، يمكن أن تسبب الإضاءة الخاطئة مشاكل تتعلق بالسلامة ، خاصة في الليل أو في الأيام الملبدة بالغيوم. بالإضافة إلى ذلك ، تفرض اللوائح المعمول بها معايير يجب احترامها من حيث الإضاءة.

اللوائح المعمول بها

يتم تنظيم استخدام وتشغيل إضاءة السيارة. يفرض قانون السير الفرنسي بالفعل تحتوي على أضواء تنبعث منها ضوء أصفر أو أبيض باتجاه الأمام وضوء أحمر باتجاه الخلف . يُحظر استخدام المصابيح ذات اللون الآخر ، كما يمكن رؤيتها غالبًا في مقدمة بعض السيارات - المصابيح الجانبية الزرقاء أو الخضراء ، على سبيل المثال -.

اعلموا أن يعاقب على غياب أو عدم الامتثال للإضاءة بغرامة من الدرجة الثالثة .

جيد ان تعلم :

في الليل أو في حالة ضعف الرؤية ، قد يتم تحديد تجميد السيارة في حالة مخالفة أحكام قانون السير.

نقاط للتحقق

للأسف مصابيح سياراتنا ليست أبدية ويجب استبدالها من وقت لآخر. لذلك فهو كذلك من المهم فحص حالة الإضاءة بانتظام لتجنب أي إزعاج . لا تتردد في طلب المساعدة لاختبار الأداء السليم لجميع الأضواء والإشارات. الموضع ، غاطس ، رئيسي ، رجوع ، توقف ، مصابيح ضباب ، مؤشرات.

شغّل كل عنصر من عناصر التحكم على حدة ، لا سيما دواسة الفرامل لاختبار أضواء المكابح .

جيد ان تعلم :

لا تهمل نظافة بصرياتك ، فهي تساهم أيضًا في جودة الإضاءة لديك.

استبدل المصابيح المعيبة

في حالة فشل المصباح ، استبدله على الفور. باستثناء أحدث طرازات الجيل التي تعتمد تقنية LED ، يمكن إجراء هذه العملية بواسطة الجميع. ويتطلب القليل جدًا من الأدوات سواء في الأمام أو الخلف. اعلم أن المصباح المعيب غالبًا ما يؤدي إلى تمزق سريع في المصباح المعاكس ، بعد انتقال شدة تيار أكبر إلى المصباح الأخير.

غالبًا ما يمكن الوصول إلى المصابيح الأمامية من حجرة المحرك. بالنسبة للمصابيح الخلفية ، يمكّن المسمار البسيط عمومًا من تفكيك الكتلة بأكملها والوصول إلى العناصر المراد استبدالها.

جيد ان تعلم :

بصرف النظر عن إشارات الانعطاف ومصابيح الضباب ، تعمل المصابيح في أزواج. يُنصح أيضًا باستبدالها في أزواج لتجنب خطر تعطل المصباح الأقدم.

أضواء معدلة بشكل جيد

كان شيوخنا ينتظرون بفارغ الصبر كل عام حملات الإضاءة التي نفذتها الشرطة في بداية الخريف. اليوم ، اختفت هذه الحملات و ضبط المصابيح الأمامية هو مسؤوليتنا الآن . يجب أن يضيء المصباح المضبوط جيدًا بشكل صحيح دون إبهار.

حيلة : إذا قام مستخدمو الطريق الآخرون بإضاءة مصابيحهم الأمامية بانتظام ، خاصة في الليل ، فمن المؤكد أنه تم ضبط الأضواء بشكل غير صحيح. قد تكون زيارة المرآب ضرورية ، حيث أن "المنظار" ضروري لمحاذاة شعاع المصباح الأمامي بشكل مثالي.

جيد ان تعلم :

إذا بدت الأضواء غير مضبوطة أو محاذية بشكل غير صحيح ، فتجنب محاولة إجراء تعديلات عشوائية ، فقد تجعل الموقف أسوأ. تم تجهيز معظم الجراجات بأدوات تسمح بضبط دقيق. إذا كان لديك مرآب مخصص ، فلا تتردد في زيارته.

غالبًا ما يتم تجاهله ، يجب فحص إضاءة السيارة والإشارات بانتظام وصيانتها بعناية . عندما تكون الظروف الجوية غير مواتية ، فهم مسؤولون عن سلامتك وسلامة الآخرين. افكر في قم بفحصها قدر الإمكان ، خاصة إذا كنت تقوم بالصيانة بنفسك ونادراً ما تمر عبر مساحة المرآب.

ورقة التوازن

نقاط رئيسية يجب تذكرها:

- تحقق بانتظام من تشغيل وضبط الأضواء.
- استبدال المصابيح المعيبة.
- في حالة عدم الامتثال لأحكام قانون السير ، يتم فرض غرامة من الدرجة الثالثة.

العودة إلى المدونة

اترك تعليقا