Entretien de sa voiture au quotidien, nos dix conseils

الصيانة اليومية للسيارة ، نصائحنا العشر

تساعد صيانة سيارتك بشكل يومي على إبقائها في حالة ميكانيكية وجمالية جيدة. إذا تطلبت بعض أعمال الصيانة الرئيسية زيارة ورشة العمل ، فإن إجراء عدد قليل من الفحوصات المنتظمة والسهلة سوف يطيل عمر سيارتك بينما يسمح لك في بعض الأحيان بتحقيق وفورات كبيرة.

وستحصل على كل الأرباح منه في إعادة بيع محتملة. فيما يلي عشر نصائح يجب اتباعها.

1 - تحقق بانتظام من المستويات

لضمان الأداء السليم للمحرك وكذلك مكونات التوجيه والفرملة ، من الضروري إجراء فحص دوري لجميع السوائل. إعلم أنيمكن أن يتسبب المستوى غير الكافي في حدوث إخفاقات قد يكون لها أحيانًا عواقب وخيمة، أو حتى فشل المحرك. نظرة سريعة تحت الغطاء بين الحين والآخر يمكن أن توفر لك الكثير من المتاعب.

2 - فحص مستوى زيت المحرك

باستخدام مقياس الزيت ، تأكد من أن المستوى دائمًا بين العلامتين << mini >> و << maxi >>. الكثير من الزيت أو القليل منه يضر بالتشغيل السليم للمحرك.

3 - فحص مستوى المبرد

مرة أخرى ، تأكد من وجوده دائمًا بين علامتي "mini" و "maxi" على البرطمان. انتباه، إذا لاحظت أن المستوى منخفض بانتظام ، فهذا يعني أن محرك سيارتك يستهلك الماء - خطر حدوث مشكلة في حشية رأس الأسطوانة.

4 - فحص الفرامل ومستويات سائل التوجيه المعزز

يمكن عدم كفاية سائل الفرامل يدل على تسرب في دائرة الفرامل. نفس الشيء صحيح بالنسبة للإدارة.

5 - اختبر حالة البطارية

بطارية بحالة جيدة لها عمر متوقع جيد. تأكد من شحنه جيدًا دائمًا - مشاكل البدء - أن المحطات نظيفة وإذا لزم الأمر تحقق من مستوى الإلكتروليت. إذا لزم الأمر ، قم بفحص دائرة الشحن.

 

جيد ان تعلم :

فحوصات مستوى السوائل المنتظمة تمنع حدوث أضرار جسيمة. لا تتطلب هذه الفحوصات أي معرفة ميكانيكية معينة ويمكن تنفيذها بسرعة.

6 - صيانة الإطارات

لا يكون الفحص البصري الصغير للإطارات عديم الفائدة أبدًا. اعلموا أن تتآكل الإطارات الناقصة أو المنتفخة بشكل أسرع. وبالمثل ، قد يشير التآكل غير المتساوي إلى وجود شذوذ في التوازي أو غيره. يساعد فحص الإطارات بانتظام على إطالة عمرها.

 

جيد ان تعلم :

يجب أن تكون الإطارات متطابقة في كل محور. وبالمثل ، يجب أن يكون لديهم منحوتات مرئية على كامل سطحهم. يجب استبدال الإطارات التي تعرضت للتلف بشكل سيئ من الخارج حتى لو بدا أن سطح الركض في حالة جيدة. بالإضافة إلى المخاطرة بدفع غرامة ، سوف تتأثر تعاملك بشكل كبير.

7- حافظ على المكابح بحالة جيدة

إذا لم تكن ميكانيكيًا معتمدًا ، فإن الفحص البصري المنتظم لأقراص الفرامل والوسادات سيسمح لك بمعرفة حالة تآكل مكونات المكابح. إذا كانت سيارتك مكابحة بشكل سيء ، إذا صرخت الفرامل ، إذا سمعت أصوات احتكاك غير طبيعية عند الفرملة، قد تكون علامة على أن الوقت قد حان لتغيير الفرامل ، أو على الأقل للتحقق من حالتها.

8 - هيكل لامع

سيسمح التنظيف المنتظم لهيكل السيارة لسيارتك بالحفاظ على لمعان جميل لسنوات عديدة. بالإضافة إلى التنظيف بالماء ، فإن التلميع مرة واحدة في السنة على الأقل سيضمن لمعانًا وطول عمر لوحتك.

 

جيد ان تعلم :

في حالة إعادة البيع ، يشير الجسم الباهت إلى نقص الصيانة. تعطي الحالة الخارجية على الفور انطباعًا جيدًا أو سيئًا للمشتري المحتمل.

9- الإضاءة: لرؤية جيدة ورؤية

فمن المستحسن أن تحقق بانتظام من أن الإضاءة تعمل بشكل صحيح واستبدل أي لمبات معيبةمن أجل سلامته وسلامة الآخرين. تذكر أن تتحقق بانتظام من جميع المصابيح ، ولا سيما تشغيل مصابيح الفرامل. احصل على المساعدة إذا لزم الأمر.

10- زجاج أمامي ونوافذ لا تشوبه شائبة

لا تتردد في استبدال الزجاج الأمامي المتصدع. قم بتنظيف جميع النوافذ بانتظام باستخدام منتج مناسب غير كاشط. إذا كانت سيارتك متوقفة لفترة طويلة ، فتذكر تنظيف مساحات الزجاج الأمامي قبل الانطلاق. يمكن أن يؤدي تراكم الغبار والتلوث إلى حدوث خدوش في المطر.

تعتبر السيارة التي يتم صيانتها أكثر موثوقية بشكل عام وتوفر عليك أي إزعاج في اللحظة الأخيرة. عليك أن تأخذ الوقت الكافي لفتح غطاء المحرك من وقت لآخر ، للحفاظ على سيارتك نظيفة وممتعة للنظر إليها، الهدف هو أن يستمر لأطول فترة ممكنة.

العودة إلى المدونة

2 تعليق

location voiture maroc

hire automotive group

location voiture maroc

hire automotive group

اترك تعليقا